صحيفة سبق | موجز بأهم اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 4/10/2016 و عاجل اخبار السعودية

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة سبق | تقدم شبكة الرادار الاخبارية اهم واحدث اخبار المملكة العربية السعودية اليوم وعاجل السعودية اليومالثلاثاء 4/10/2016 .

صحيفة سبق  | البحرية السعودية تبدأ مناورات “درع الخليج 1” بالخليج العربي ومضيق هرمز

انطلقت اليوم الثلاثاء مناورات “درع الخليج -1” التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان ، وتشترك في هذه المناورات تشكيلات من القوات البحرية الملكية السعودية بالأسطول الشرقي، حيث تضم سفن الملك والزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، أن مناورات درع الخليج تعد من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العربي وبحر عمان مرورًا بمضيق هرمز.

وأشار العميد القحطاني إلى أن مناورات “درع الخليج 1” تشمل جميع أبعاد العمليات البحرية، حيث تتضمن الحروب الجوية والسطحية وتحت سطحية والحرب الإلكترونية وحرب الألغام وعمليات الأبرار لمشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة والرماية بالذخيرة الحية، موضحا أن هذه المناورات تعد امتدادًا للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقًا وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية استعدادًا لحماية المصالح البحرية للمملكة العربية السعودية ضد أي عدوان محتمل.

صحيفة سبق  | مصرع عشريني وإصابة شخصين في حريق منزل شعبي بالمدينة

شب حريق في منزل شعبي بحي رن بالمدينة المنورة نتج عن إصابات ووفاة.

وأوضح متحدث الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، أنه تلقينا بلاغًا عند الساعة ٠٩:١٨من صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/١/٣ عن حادث حريق في منزل شعبي بحي رن بمحافظة العيص، مضيفا  أنه عند الوصول تبين أن الحادث عبارة عن حريق في منزل شعبي مكون من دورين اقتصر الحريق على غرفة بالدور الأرضي ونتج عن الحادث وفاة  مواطن عشريني وإصابة شخصين أحدهما مصاب بحروق مختلفة والآخر اختناق بسيط تم نقلهما لمستشفى العيص العام .

وتشير التحقيقات الأولية إلى وجود  التماس كهربائي تسبب في وقوع الحادث ، وسلم الحادث  لجهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية.

صحيفة سبق  | “الشورى” يطالب الحكومة بتوعية النساء بحقوقهن الشرعية

طالب مجلس الشورى, وزارة العدل بتفعيل التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام وهيئة حقوق الإنسان ووزارة التعليم لتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية للنساء بحقوقهن الشرعية والقانونية, كما طالب الوزارة بالعمل على تطوير وتحديث خطابها العدلي ليتناسب مع مستجدات العصر.

جاء ذلك في الجلسة العادية الثالثة والخمسين التي عقدها المجلس اليوم, برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأفاد معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان ـ في تصريح بعد الجلسة ـ, أن المجلس قرر الموافقة على هذين القرارين اللذين تبنتهما لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية من مضمون توصيتين إضافيتين تقدم بها عدد من الأعضاء وذلك بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1435 / 1436هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور فالح الصغير.

وسيستكمل المجلس التصويت على بقية توصيات اللجنة بشأن تقرير وزارة العدل في جلسة لاحقة بإذن الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق