شما بنت محمد: بفضل القيادة أدركنا قيمة القراءة

الخليج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العين: «الخليج»

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية، أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة وبفضل وعي القيادة الرشيدة، أدركنا قيمة القراءة في تنمية المجتمع وتشكيل أجيال متطورة وقادرة على الحفاظ على مكتسبات الوطن، وأيضاً قادرة على التطور والنمو ومواكبة التسارع الحضاري للعالم.
جاء ذلك خلال حفل إطلاق فعاليات شهر القراءة الذي انطلق في الأول من أكتوبر/‏ تشرين الأول تحت شعار «شما قائدة مسيرتنا القرائية» ليستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
وقالت بدأ العام بقرار حكيم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل عام 2016 هو عام القراءة، وها نحن الآن نصل لشهر أكتوبر والذي طرحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شهرا للقراءة؛ ليكون نقطة ارتكاز لقياس ذلك المردود العظيم من مبادرة عام 2016 عاما للقراءة.
وأضافت: من خلال تلك المبادرة العظيمة من قيادتنا الرشيدة نقطع خطوات واسعة نحو الغد ونحو إنشاء علاقة حب وتواصل ما بين الإنسان الإماراتي والكتاب، لتستمر مسيرة التطور والنمو الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة متنامية يوما بعد يوم بفضل أجيال تنشأ على العلاقة الإيجابية بينها وبين الكتاب والمعرفة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم حكام الإمارات، حفظهم الله.
وفي نهاية الحفل أعلنت الشيخة الدكتورة شما عن إطلاق مكتبة عامة بالمركز لارتياد والاستفادة من الكتب القيمة خلال الفترة المسائية، كما تم الإعلان عن منح جميع طلاب مدرسة محمد بن خالد آل نهيان عضوية مجانية بمكتبة أجيال المستقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق