صحيفة سبق | موجز بأهم اخبار السعودية اليوم الاثنين 3/10/2016 و عاجل اخبار السعودية

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة سبق | تقدم شبكة الرادار الاخبارية اهم واحدث اخبار المملكة العربية السعودية اليوم وعاجل السعودية اليوم الاثنين 3/10/2016 .

صحيفة سبق  |  “جاستا” مخطّط لابتزاز السعودية

يقول خبير قضايا الأمن الفكري، والأدلة الرقمية، والباحث في الشؤون الأمنية، الدكتور عبد الرزاق المرجان: “إن قانون (جاستا) مخطّط ليكون وسيلة ضغط، وابتزاز للسعودية، وهو ليس لتعويض أقارب ضحايا 11 سبتمبر؛ بل حربٌ على الإسلام، ومحاولة لربط تنظيم “داعش” بالسعودية عن طريق الدين؛ لكي يقاضوها مستقبلاً عن جرائمه.

ويشيد في حواره مع “سبق”، بنجاح السلطات الأمنية السعودية في تحقيق إنجاز أمني مهم بالقبض على أخطر الإرهابيين “عقاب العتيبي”، وهو حي؛، ما مكّن من الحصول على “كنز” معلومات عن الخطط والعمليات الإرهابية، وتحركات الإرهابيين.

وأكّد د. المرجان؛ أن “الحرب الناعمة” التي تستخدمها أمريكا حالياً تستغل الفجوات، والتنازعات، والتلاعب للضغط على الحكومات وابتزازها، مطالبا بمواجهة الدول والجيوش الإلكترونية، بإنشاء “قوّة منظوماتية” لديها أدوات تقنية وإدارية ومعرفية لإدارة المحتوى، وتحليله، والتعامل الذكي مع الرأي العام، والرأي النخبوي.

ويقول مستغرباً: “السلطات الأمنية السعودية تقبض على المحرّضين على الإرهاب والعنف وتضعهم خلف القضبان، والشركات الأمريكية توفر بيئةً خصبةً للجماعات الإرهابية لتبادل المعلومات، والتجنيد ونشر دعايتهم عبر مقاطع الفيديو “التحريضية” التي لا تزال على خوادم شركة اليوتيوب ولم تحذف حتى الآن”.

 

صحيفة سبق | وفاة الشيوعي الوحيد والأخير في السعودية صالح المنصور

ودعت الرياض عصر اليوم ، الأستاذ صالح المنصور ، الشهير بلقب الشيوعي الأخير ، وهو من جيل الرواد ، وتميز عن بقية المثقفين بتقيده بطقوس معينة في حضوره للملتقيات والمناسبات ، فهو يرتدي البذلة الرسمية ويختار الكرافتة الحمراء كرمزية للشيوعية ، كما إنه يسكن في أحياء فقيرة ، ويقضي أيامه بين الفقراء لأنها تحمل روح البساطة، ويشعر داخلها بالترابط والتغلب على كآبة الروح المدنية.

ومن الغرائب التي تجدها في شخصية المنصور ، إنه لايقود السيارة ، ولايستخدم في كتاباته سوى القلم الأحمر ، بجانب اختياره العزلة عن الأسرة والأهل ، ويعلق على ذلك بقوله اتجنب التواجد بين أسرتي في الغاط لكي لا أسبب لهم حرجأً كوني لبسي يجعلهم محرجين أمام الآخرين.

ويستخدم “أبونضال” قصائد عربية فصيحة في أحاديثه ، وخاصة التي تحمل الفكر الاشتراكي ، وقد زار موسكو للتعبير عن علاقته بالشيوعية ، كما إنه لايخلو مكتبه الشخصي من المصحف الكريم ، حيث يؤكد إنه مسلم ويهتم بحفظ القرآن وقراءة تفاسيره ، ولايرى تعارضاً بين الفكر الشيوعي وماورد في الاسلام من تعليمات، المنصور اشتهر بحضوره الملتقيات الثقافية وخاصة المقامة في مدينة الرياض ، وتميز بالكرافتة الحمراء، وبطاقته التي تحمل العديد من الخدمات والتي يقوم بتوزيعها على الحضور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق