«الرقابة الغذائية» ينفي صحة فيديو «المشروبات الغازية»

الخليج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي: مجدي زهرالدين

نفى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية صحة ما جاء في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعي فيه رجل أنه يصور مواد أولية لإحدى شركات المشروبات الغازية في الدولة، مظهراً عبوات معدنية وبلاستيكية لمواد أولية، تظهر منها ألوان صناعية وحمض الفوسفوريك، كما يظهر عبوات موضوعة بشكل غير مرتب، وبعضها مغلق جزئياً، وأخرى مفتوحة، وبعضها يعتريها الصدأ وملقاة على الأرض.
وأشار الجهاز أن الفيديو لا يظهر ما يدل على طبيعة المكان الذي جرى فيه التصوير وفي أي دولة، وهل هو حقاً داخل أحد مستودعات المواد الأولية لأي مصنع كان؟ أم أنه لمستودع للمواد الأولية والعبوات التالفة، مبيناً أن الفيديو لا يظهر بطاقات بيان واضحة لتلك العبوات، كما أنه لا يظهر ما يثبت استخدام تلك العبوات على الحالة المعروضة عليه، في إنتاج المشروبات الغازية أو غيرها.
وأكد الجهاز أنه يقوم بإجراء رقابة دورية ومستمرة على كافة مصانع الأغذية الواقعة ضمن إمارة أبوظبي، وتشمل تلك الرقابة الإشراف على خطوط الإنتاج والمستودعات والمخازن، كما يقوم باتخاذ إجراءات رقابية منها سحب عينات والتحقق من مدى مطابقتها لاشتراطات اللوائح الفنية الإماراتية ذات الصلة، ويقوم باتخاذ إجراءات تصحيحية وعقابية في حال ثبوت عدم الالتزام بالمتطلبات والتشريعات واللوائح الفنية ذات الصلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق