عبدالله المغلوث .. المملكة لم تقصر وساعدت علي تنويع الدخل بعد رفع الرسوم

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ابدي الاقتصادي عبدالله المغلوث رأيه حول التغييرات الاقتصادية الجديدة التي تشهدها المملكة بعد رفع رسوم 7 خدمات بداية من اليوم حيث اوضح ان الوضع الاقتصادي للدولة سابقاً كان يسمح بوجود الدعم علي هذه الخدمات والان لا يسمح وعلي كل فرض ان يتحمل مسؤوليته نظرأ للظروف الاقتصادية الجديدة التي تشهدها البلاد.

واوضح عبدالله المغلوث ان ارتفاع اسعار الخدمات سينعكس بشكل ايجابي علي الايرادات الخاصة بالدولة وسيساهم في تنويع مصادر الدخل ، واكد ان ذلك سيتبعه تحسين في الجودة والخدمة المقدمة وبيئة العمل نفسها.

وأشار إلى أن ارتفاع رسوم بعض الخدمات يُعَدّ رسالة موجهة إلى المواطنين بضرورة ترشيد الإنفاق.

وأوضح أنه يجب أن يكون لدى الجميع ثقافة تخفيف الإنفاق، والادخار؛ فلا يمكن أن تصرف الأسرة وهي غير قادرة، وتحمّل الدولة أعباء إضافية.

ولفت إلى أن إلغاء الدعم الحكومي عن الخدمات جاء كأحد الأدوات التي انطلقت من برنامج التحول الوطني 2020 لزيادة موارد الدولة.

وقال: “التضخم قائم وحاضر، ولا يمكن أن نتجاهله؛ فعندما تقلّ السيولة، ويرتفع سعر الخدمة؛ سوف ينعكس بشكل كبير على ارتفاع الأسعار؛ وبالتالي سوف يؤثر سلباً على الأسرة، وكما أشرنا فقد آن الأوان لخلق ثقافة جديدة مبنية على الترشيد والادخار”.

غدا ..”الجوازات” تطبق 5 تعديلات في رسوم التأشيرات

عاجل الجوزات تبدء تطبيق رسوم التأشيرات الجديدة اليكم التفاصيل وانواع التاشيرات

عاجل تسهيل تعلن عبر موقعها الرسمي تكلفة الزيارة العائلية للفرد الواحد

وتابع: “المملكة لم تقصر، ولم تألُ جهداً في دعم السلع ودعم الأسر السعودية في السابق”، وبيّن أن حالة الركود وانكماش النمو الاقتصادي تعاني منه دول العالم كله، وكان لزاماً أن تضع الحكومة آليات وإجراءات لتنويع مصادر الدخل وإيجاد تنمية مستدامة؛ مما جعل خطوة إلغاء الدعم عن بعض الإيرادات أمراً واجباً نفاذه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق