جامعة زايد تطلق دورة جديدة لتعزيز التعلُّم اللاصفي

الخليج 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي: دبي: «الخليج»

أطلقت جامعة زايد في حرميها بكل من أبوظبي ودبي دورتها الجديدة، والأولى في العام الجامعي الحالي، لبرنامجها «التدريب والتعلم اللاصَفّي والتفاعل الطلابي»، وهي مبادرة تسعى الجامعة من خلالها لتحفيز الطلبة على المشاركة في أنشطة وفعاليات خارج قاعات الدراسة الأكاديمية، تُقوي مهاراتهم وتُنوع اهتماماتهم وتُعزز روح المبادرة لديهم.
وجاءت هذه المبادرة انطلاقاً من إيمان الجامعة بأهمية الخبرات التي يكتسبها الطلبة خارج القاعات الدراسية، حيث خصصت بموجبها يومين متفرقين في كل فصل دراسي (أولهما كان الأربعاء الماضي 28 سبتمبر/‏‏أيلول، والثاني سيكون الثلاثاء أول نوفمبر/‏‏تشرين الثاني المقبل) لطرح برنامج متنوع من ورش العمل والدورات التدريبية والأنشطة الترويحية.
وفي سياق هذا البرنامج، الذي يقوم على تقديمه خبراء ومختصون من داخل الجامعة وخارجها تحت إشراف إدارة شؤون الطلبة، يتفرغ الطلبة كلياً طوال ساعات الدوام الدراسي للمشاركة في ورش عمل متنوعة وحضور عروض تقديمية لبعض المؤسسات ومزاولة أنشطة توعوية مختلفة بأسلوب ترويحي، إضافة إلى المسابقات والمنافسات الثقافية والرياضية.
وقام الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة، ترافقه د. فاطمة الدرمكي مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، بجولة في حرم الجامعة بأبوظبي تابعا خلالها فعاليات البرنامج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق