صحيفة سبق .. موجز بأهم اخبار السعودية اليوم السبت 1/10/2016 و عاجل اخبار السعودية

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة سبق | تقدم شبكة الرادار الاخبارية اهم واحدث اخبار المملكة العربية السعودية اليوم وعاجل السعودية اليوم السبت 1/10/2016 .

 صحيفة سبق | فصل الموظفين غير المنتجين بالحكومة بدءًا من الأحد

تبدأ الجهات الحكومية، الأحد (2 أكتوبر 2016)، إجراءات فصل الموظفين غير المنتجين ممن تم إمهالهم أكثر من 3 سنوات لتحسين تقييمهم، وتأتي إجراءات الفصل تنفيذًا للائحة تقويم الأداء الوظيفي التي تسقط الحصانة ضد الفصل عن الموظف صاحب التقييم (غير مرض) بشرط إمهاله 3 أعوام لتحسين أدائه مع حرمانه من العلاوة في كل عام.

وتنص اللائحة على ضرورة أن يقدم كل جهاز حكومي تقييمًا إجباريًّا للموظف يحدد بموجبه حصوله أو عدم حصوله على العلاوة خلال الأعوام القادمة، مشددة على ضرورة حصول اثنين من كل 20 موظفًا على تقدير (ممتاز)، وتمتعهما بعلاوة تراوح ما بين 5-6%، فيما يحرم موظفان من كل 20 موظفًا من العلاوة بعد حصولهما على تقييم (غير مرضٍ).

وتلتزم الجهات الحكومية بتصنيف الموظفين وتوزيعهم بشكل إجباري على خمس فئات مختلفة لتحديد الموظفين المتميزين أو منخفضي الأداء، وفقًا لدليل إرشادي أرفق مع اللائحة.

صحيفة سبق |  أول دعوى قضائية ضد المملكة بعد إقرار “جاستا”

بدأت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001، التي استهدفت مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إجراءات رفع دعوى قضائية ضد المملكة، عقب يومين فقط من إقرار قانون “جاستا” الذي يتيح مقاضاة أي دولة أجنبية عن أعمال توصف بالإرهابية.

وقالت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، الجمعة (30 سبتمبر2016)، إن السيدة “ستيفاني روس” تقدمت بدعوى قضائية لمحكمة في واشنطن تتهم فيها السعودية بتقديم الدعم المادي لمنفذي الهجمات الإرهابية، والتسبب في مقتل زوجها الضابط البحري باتريك دون؛ حيث كانت حاملا عندما لقي زوجها حتفه في الهجوم على مقر البنتاجون.

وأشارت الوكالة إلى أن لجنة أمريكية تحقق في هجمات 2001، نفت في عام 2004 وجود صلة للسعودية بالهجمات، إلا أن لجنة أخرى شكلها الكونجرس أشارت إلى احتمال تلقي منفذي هجمات 11 سبتمبر دعمًا من أحد المسؤولين السعوديين، مما أتاح للكونجرس أن يمرر قانون “جاستا” على الرغم من اعتراض البيت الأبيض.‎

وفي الوقت ذاته، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن عددًا من محامي الضحايا يتحركون بسرعة لرفع دعاوى قضائية لمقاضاة المملكة في اتهامات تتعلق بهجمات سبتمبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق