مستشفى خليفة برأس الخيمة يستقبل 2700 مريض قلب

الخليج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلن مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة استقباله 2700 مريض في القلب، في العيادات الخارجية وقسم التنويم الداخلي في المستشفى، خلال العام الحالي 2016، بزيادة بنسبة 150 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2015، وأجرى المستشفى 240 عملية في القلب، من بينها 160عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية، و80 عملية مختلفة.
وقال د. ميونغ هون سونغ، المدير التنفيذي للمستشفى، خلال إطلاق حملة توعية تخللها إجراء فحوص مجانية لموظفي دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة، تحت شعار (قلبي سليم)، بمناسبة «يوم القلب العالمي»: إن المستشفى يحرص على تقديم الرعاية الصحية ذات الجودة العالية والشاملة، وإجراء حملات العناية بالقلب، بهدف تشجيع الأهالي للانتباه إلى صحة قلوبهم، عبر الخضوع للفحوص الطبية والاختبارات الدورية لقلوبهم.
وأشار د. سونغ إلى أن الدراسات الصادرة عن الاتحاد العالمي للقلب أكدت أن 80 في المئة من الوفيات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية يمكن تجنبها إذا جرى التحكم في عوامل الخطر الرئيسية، وهي التدخين، النظام الغذائي غير الصحي، والنشاط البدني.
ولفت إلى أن المستشفى احتفى ب«يوم القلب العالمي» بتقديم مجموعة من الخدمات المجانية، حول الكوليسترول، وضغط الدم ومستوى السكر، وحساب مؤشر الكتلة، والعلامات الحيوية الأخرى، بجانب تقديم محاضرات للتوعية بأهمية اتباع الحياة الصحية عبر ممارسة الرياضة وتشجيع العادات الغذائية الجيدة، التي من الممكن أن تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، والتزام المرضى بتوجيهات ونصائح أطبائهم.وأوضح د. «جيمين شانغ»، المدير الطبي ل«خليفة التخصصي»، أن المستشفى استقبل 2700 مريض في القلب، منهم 2500 في العيادات الخارجية، و200 مريض في أقسام التنويم الداخلي، وأجرى 240 عملية، منها 160 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية، و80 عملية مختلفة لإنقاذ حياة المرضى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق